•        
  • English
  •        

استمطار الأفكار

استمطار الأفكار

إنّ الأفكار المبتكرة هي التي تصنع الفرق في العمل الحكومي و مدنها حول العالم، و نسعى من خلال هذه الفعالية و بمشاركة جميع شرائح المجتمع لاستمطار أكبر عدد من الأفكار المبتكرة من خلال استحداث مساحات ابتكار لمجالات استشراف المستقبل و ذات أهمية و أولوية للمدينة.

أمطرنا من فيض إبداعك و شاركنا اقتراحاتك من خلال وضع أفكار إبداعية تشرح تصوركم لمستقبل مدينة العين لأحد/كل المجالات التالية و ذلك في الفترة من 21 – 25 فبراير 2021


ملاحظة:   عند ادخال الأفكار في نظام إبداع، يرجى إضافة عنوان الفكرة و الرقم المرجعي للمجال أدناه في حقل عنوان الاقتراح.


مستقبل الخدمات البلدية - الرقم المرجعي (01)

تواجه البلديات تحدٍ مشترك لتلبية متطلبات و توقعات المواطنين و المقيمين المتطورة والمتغيرة باستمرار لتسارع وتيرة الحياة الحديثة ، حيث يتوقع المتعاملون خدمات رقمية سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة وتتكيف مع احتياجاتهم ، يجب أن تكون الخدمات متاحة على الفور متى وأينما كانت الحاجة، و لكن كيف ستحقق البلديات هذه التوقعات ؟


البنية التحتية المستقبلية - الرقم المرجعي (02)

ستحتاج البنية التحتية المستقبلية إلى المزيد من التخطيط والتنسيق و الاعتماد على نمذجة محسنة للطلب المستقبلي والتغيرات المناخية والبيئية طويلة الأجل. سيتطلب المجتمع أكثر تحقيق أقصى استفادة من توليد الطاقة وتوزيعها عبر البنية التحتية الذكية ، التي تجعل المباني أكثر ذكاءً وتحافظ على تدفق حركة المرور بسلاسة. نتوقع تحسن و زيادة استخدام الأنظمة الذكية عن طريق بيانات التغذية الراجعة يمكن أن تستند إليها التوقعات و اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن البنية التحتية. كيف ستكون الطرق و البنية التحتية في المستقبل؟


الحدائق المستقبلية - الرقم المرجعي (03)

الحدائق العامة عناصر أساسية لرأس المال الطبيعي. فهي تسهم بشكل كبير في تحسين الصحة و الترفيه عن النفس و التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تبريد المدن بشكل دائم بما يصل إلى 0.5 درجة مئوية. مع تغير البيئة وتطور المشهد الحضري في المدن، يجب أن تطور تصاميم حدائق المستقبل كذلك. ستكون هذه المناظر الطبيعية الحضرية ديناميكية ومتنوعة مثل سكانها أينما كانوا. كيف ستكون الحدائق في المستقبل؟



سيتم مراجعة الأفكار و تقييمها و اختيار الأفضل منها لكل مجال و تكريم أصحابها.

معرض الصور